الأحد 31 ديسمبر - 9:07

السعرات الحرارية في البازلاء وفوائدها الصحية

رقم المشاركة : ( 1 )
عضو متالق
عضو متالق

avatar

إحصائيةالعضو

انثى
عدد المساهمات : 798
نقاط : 56140
الاوسمه :
مُساهمةموضوع: السعرات الحرارية في البازلاء وفوائدها الصحية


السعرات الحرارية في البازلاء وفوائدها الصحية


السعرات الحرارية في البازلاء وفوائدها الصحية





البازلاء من أنواع الخضراوات المنتشرة على مستوى العالم، والتي يحبها ويتناولها كثيرون لما لها من فوائد صحية وقيمة غذائية، وتحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات المفيدة لصحة الجسم عموما، ومن فوائد البازلاء أنها تساعد في إنقاص الوزن.
السعرات الحرارية في البازلاء
البازلاء الخضراء غالبا ما تكون مذكورة في برامج إنقاص وضبط الوزن لما لها من دور كبير في المساعدة في إنقاص الوزن حيث أنها تحتوي على كمية سعرات حرارية قليلة جدا مع إحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية المهمة والمفيدة لصحة الجسم، حيث تساعد هذه الألياف على الشعور بالشبع ولفترة طويلة حيث تتشبع الألياف بالماء داخل المعدة وتنتفخ وبالتالي تقوم بملئ المعدة فيشعر الشخص بالشبع، كما أن الألياف الغذائية مهمة ومفيدة للوقاية من الإمساك والذي هو عدو الحميات الغذائية، وتساعد على تخليص الجسم من الفضلات السامة بسهولة.
الطبق الصغير منها يحتوي على مقدار حوالي 67 سعر حراري وبهذا فهي قليلة جدا في السعرات الحراري، كما تحتوي على حوالي 11 جرام من الكربوهيدرات و5 جرام من المواد البروتينية، وحوالي نصف جرام من الدهون.
بالإضافة لكمية السعرات الحرارية المنخفضة فيها فهي بحد ذاتها تساعد في حرق الدهون المتراكمة في أنحاء الجسم، وبذلك فهي غذاء مثالي في فترة القيام بحمية وتساعد أيضا في إمداد الجسم بالفيتامينات المهمة.
طريقة تناول البازلاء الخضراء للرجيم
لكي تكون القيمة الغذائية لها عالية وأيضا تساعد في إنقاص الوزن فهناك عدة طرق مناسبة لتناولها نذكر منها:
-من الممكن تناولها بجانب الوجبات ولكن نقوم بملئ طبق بكمية مناسبة منها والبدء في تناولها ثم تناول باقي الطعام، فهذا يساعد على ملئ المعدة بها فلا تحتاج بعد ذلك إلا لكميات قليلة من الأطعمة الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية.
-من الممكن طهي البازلاء مع بعض الأطعمة مثل اللحوم الحمراء، فيستفيد الشخص من الألياف الموجودة فيها وتساعده أيضا على الشعور السريع ولفترة طويلة بالشبع.
-من الممكن إضافتها نيئة لطبق السلطة، وتناول طبق السلطة قبل الأطعمة الأخرى، فيشعر الشخص بالشبع ولا يتناول كميات كبيرة من باقي الطعام وأيضا سوف تساعد في حرق الدهون من مختلف أنحاء الجسم.
فوائد صحية أخرى للبازلاء
-تساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم وزيادة نسبة الكوليسترول المفيد وبالتالي تساعد في حماية القلب وحمايته من الأمراض تساعد أيضا في الوقاية من تصلب الشرايين وتساعد في حماية الأوعية الدموية من الأمراض، كما تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تساعد في رفع مناعة الجسم وحماية الجسم من الأمراض المختلفة.
-مفيدة جدا لصحة العيون، حيث تساعد في وقاية العين من الأمراض المختلفة وتقيها من الإصابة بإعتام العدسة والضمور البقعي، كما تحافظ على صحة العين بوجه عام.
-مفيدة جدا للوقاية من الإصابة بأمراض السرطان، كما أن لها دور فعال في منع إنتشار الخلايا السرطانية، وهذا بسبب النسبة العالية من مضادات الأكسدة والتي تتواجد فيها.
-مفيدة جدا في علاج حالات الأنيميا والوقاية منها حيث أنها تحتوي على نسبة كبيرة من معدن الحديد المهم جدا لتكوين الهيموجلوبين في الدم والذي يساعد على توصيل الأكسجين للجسم، كما تحتوي على نسبة عالية منفيتامين ج والذي له دور كبير في جعل الجسم يمتص الحديد الموجود في الغذاء.
-لها خواص مضادة للإلتهاب ولهذا فهي لها دور فعال في التخفيف من حدة الإلتهابات وتسكين الألام الناتجة عنها.
-مفيدة جدا لمرضى السكر حيث أنها تساعد في ضبط مستوى السكر عند الحدود الطبيعية، وتساعد في تقليل إمتصاص السكر في الدم، وهذا يرجع لإحتوائها على نسبة جيدة من الألياف وأيضا بسبب محتواها من البروتينات.
-مفيدة جدا لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي ولعلاج حالات الإمساك وتحسين عملية الهضم.



الموضوع الأصلي : السعرات الحرارية في البازلاء وفوائدها الصحية // المصدر : منتديات همسات المطر //الكاتب: سرونه
توقيع : سرونه






الأحد 31 ديسمبر - 18:46

السعرات الحرارية في البازلاء وفوائدها الصحية

رقم المشاركة : ( 2 )
عضو مؤسس

avatar

إحصائيةالعضو

انثى
عدد المساهمات : 1322
نقاط : 25634
مُساهمةموضوع: رد: السعرات الحرارية في البازلاء وفوائدها الصحية


السعرات الحرارية في البازلاء وفوائدها الصحية



إختيـــار جميل وطرح أجمــل
شكــرآ لك على المجهود الـــرآئع
الله يعطيــك العافيــة
تحيــــاتي لك



الموضوع الأصلي : السعرات الحرارية في البازلاء وفوائدها الصحية // المصدر : منتديات همسات المطر //الكاتب: لارسا
توقيع : لارسا







مواقع النشر (المفضلة)

الــرد الســـريـع




***
مواضيع ذات صلة

منتديات همسات المطر

↑ Grab this Headline Animator

© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك مجانيا