يتجه الشعب الخليجي الى شراء زجاجات العطر لانها بروائح طيبة تضفيهم جمالا وتميزا في المجتمع، ومما لا شك فيه ان هنالك نسبة لا يستهان بها من الزبائن لهذه الزجاجات التي تعكس برائحتها شخصية المشتري دون أدنى شك. ويبدو أن شركة "سوني" عالمة بهذا الحب الكبير نحو اقتناء العطر ومدى دور الزجاجة في جذب الزبائن، مما دفعها الى ابتكار فكرة ذكية من شأنها زيادة عدد زبائن هذه الشركة الرائدة بتصميم الاجهزة الذكية والجوالات ذات القدرات الجيدة. فتتمثل فكرة الشركة باطلاق كاميرا جديدة على شكل زجاجة العطر من أجل التقاط صور السيلفي تحديدا حيث انها مزودة بعدسة خارقة من شأنها التقاط الصور بدرجة 360 مما يجعلها ثروة حقيقية لعشاق هذا النوع من الصور. ومن المتوقع ان تأتي هذه الكاميرا باسم "Kw1" وبكاميرا بدقة 19 ميجابكسل، بالاضافة الى تزويدها بتقنية الواي فاي، والـ NFC. وفي سياق متصل، كشفت مصادر مقربة من شركة مايكروسوفت عن نيتها طرح هاتفين جديدين يعملان بنظام "ويندوز 8.1" ويحملان علامة نوكيا التجارية، أحدهما مخصص لهواة التقاط الصور الذاتية "سيلفي". ومن شأن هذه التسريبات الأخيرة أن تدعم تقارير صحفية سابقة التي تحدثت عن تخطيط مايكروسوفت لانتاج جوال يوفر امكانيات فائقة لالتقاط الصور الذاتية المعروفة باسم "سيلفي". وعليه، يمكن الاقرار بأهمية السيلفي في المجال التكنولوجي ومدى انعكاسها على الشركات المصنعة بقدر تأثيرها على المجتمع بما فيه من مستخدميه للهواتف الذكية.