مراجعة سيارة هوندا أكورد 2017 ... انسيابية بمزيد من المتعة
السيارات- استمرت هوندا أكورد لتسعة أجيال متتالية تقدم مثالين ناجحين من السيارات اليابانية التي يمكنها القتال والمنافسة في كافة قارات العالم، حيث استمرت نسختي الكوبيه والسيدان من أكورد في التطور ومزج اعتمادية هوندا بمتعة القيادة والرياضية حتى وصلت للجيل الجديد. فهذا الجيل يعد الأكثر تقدما وإثارة للاهتمام في تاريخ الشركة، وبخاصة مع الخامات عالية الجودة داخل المقصورة، ومزيد من الراحة والهدوء، وكذلك تجربة القيادة التي أصبحت أكثر متعة من ذي قبل. التصميم الخارجي
دعك مما تعرفه عن هوندا أكورد في اجيالها السابقة، واستعد لنقلة نوعية جديدة في التصميم مع هذا الجيل الجديد، والذي استفاد من لغة تصميم هوندا الجديدة وأصبح أكثر عصرية وجاذبية.
فغطاء المحرك يقدم خطوط بارزة على الجانبين تعبر عن رياضية السيارة وتؤكد لك أن متعة القيادة أصبحت أكثر من الجيل السابق، وتنساب الخطوط إلى الواجهة حيث شبكة التهوية التي يغلب عليها الكروم الفضي اللامع، مع شعار هوندا بحجم كبير في المنتصف، والمزيد من الخطوط لفتحات التهوية تمتد على الواجهة، حتى الوصول للمصد الأمامي الذي يتبع نفس النهج، بخطوط رياضية بارزة.
في الأسفل كذلك تأتي شبكة التهوية الإضافية بشكل هجومي بارز، مع مشتت هواء سفلي يحسن من انسيابية السيارة، ومصابيح الضباب العاملة بالـ LED التي تحاكي تصميم المصابيح الرئيسية، وبالطبع المصابيح الرئيسية ذات الهوية المميزة المقسمة من الداخل لوحدات منفصلة للإضاءة عاملة بالـ LED لتعطي مظهر مستقبلي للسيارة.
على الجانبين تأتي العجلات المعدنية بتصميم جذاب، وأقواس العجلات المنتفخة بطابعها الرياضي، وكذلك خطوط التصميم التي تمتد على الأبواب حتى الواجهة الخلفية، والمرايا الانسيابية المزودة بإشارات انعطاف عاملة بالـ LED.
في الخلف تبرز أكورد حافة باب التحميل الخلفي التي تتصدى للهواء لتعزز من ارتكازية أكورد، إضافة إلى المصابيح العاملة بالـ LED بتصميم تقليدي، والمزيد من الكروم اللامع ليعزز مظهر الرفاهية في أكورد، إضافة إلى المصد البارز الذي يضم فتحات طرد العادم كبيرة الحجم على الجانبين للتعبير عن قوة أكورد. المقصورة والتجهيزات
تعتمد هوندا أكورد على مقصورة تميل للفخامة والرفاهية أكثر من الجانب الرياضي البارز في التصميم الخارجي .
فعجلة القيادة رباعية الأذرع تحتوي على الكثير من أزرار التحكم في وظائف المقصورة، لتشعرك وكأنك في تحكم كامل في كافة الوظائف دون أن ترفع يديك عن المقود. كذلك لوحة العدادات بحجمها الكبير والمعلومات الواضحة وشاشة المعلومات الوسطية، والكونسول الوسطي كل منهم يقدم تصميم عصري بخطوط عريضة يميل للأوروبية.
فالنظام المعلوماتي سهل الاستخدام وبوضعية قياسية، واسفله أدوات التحكم في مكيف الهواء، وبالطبع المقاعد التي توفر راحة كاملة للركاب ودعم خلال القيادة الرياضية، مع مساحات جيدة للحركة داخل المقصورة.
كذلك لم تغفل أكورد الجانب العملي، لتوفر مساحات تخزين متعددة داخل المقصورة، إضافة إلى حقيبة التحميل الخلفية التي تتسع لـ 447 لتر من الأمتعة، وهو ما يناسب الرحلات الطويلة. المحرك والأداء
تتوفر هوندا أكورد الجديدة بخيارين من المحركات، كل منهم يوفر أداء متطور ويناسب الكثير من الاحتياجات.
المحرك الاول رباعي الاسطوانات من عائلة i-VTEC ذو حقن مباشر للوقود سعة 2.4 لتر بقوة 185 حصان وعزم 245 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة استمراري السرعات CVT.
أما المحرك الثاني فهو V6 سعة 3.5 لتر بقوة 278 حصان عند 6200 لفة في الدقيقة، وعزم 341 نيوتن.متر عند 4900 لفة في الدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات