07.12.17 19:18 | صور الموديل الاول لسيارة لكزس RX 1997 رقم المشاركة : ( 1 ) |
عضو vip
إحصائيةالعضو | | | عدد المساهمات : 7056 | نقاط : 77824 |
|
|
| موضوع: صور الموديل الاول لسيارة لكزس RX 1997 صور الموديل الاول لسيارة لكزس RX 1997 صور الموديل الاول لسيارة لكزس RX 1997 صور لكزس RX 1997 لكزس RX هي واحدة من السيارات الكروس اوفر ذات الحجم المتوسط و تتنافس مع الكثير من الموديلات امثال ” اودي كيو 5 ، لينكولن ام كاي اكس ، اكيورا ام دي اكس ” و قد اثبتت كفائتها في الكثير من الدول ، السيارة لكزس RX متوفرة في الاسواق منذ عام 1997 وهذا يعني مرور 20 عام عليها و مازالت مستمرة ، ففي عام 2016 تم بيع اكثر من 109 الف نسخة في سوق الولايات المتحدة الامريكية بالاضافة الى 8000 نسخة هجينة منها بنفس السوق . صور لكزس RX 1997 : التفكير في انتاج السيارة لكزس RX لم ياتي بين ليلة و اخرى و انما بدأ التفكير في عام 1993 عندما كشفت شركة تويوتا عن نسخة اختبارية من السيارة ، ثم في تاريخ 9 فبراير من عام 1997 تم تدشين لكزس RX لاول مرة و بدأت بالانتشار في الاسواق و اطلق عليها البعض اسم تويوتا هاريا و في هذا التوقيت كانت السيارة كروس اوفر مدمجة . كانت لكزس RX 1997 تأتي بمحرك سعة 2.2 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 137 حصان و عزم الدوران 141 رطل قدم مع ناقل الحركة 4 سرعات اوتوماتيكي و استمرت على نفس النمط حتى عام 2000 ثم حصلت على تحديثات فيس ليفت و التي شملت العديد من التغيرات في الشبك الامامي و المصابيح و التقنيات الداخلية من السيارة و كذلك المحرك الذي اصبح سعة 2.4 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 157 حصان و عزم الدوران 163 رطل قدم مع ناقل الحركة 4 سرعات يدوي و استمرت السيارة حتى عام 2003 و انتهاء الجيل الاول . وبداية من عام 2003 ظهر الجيل الثاني ذو التصميم الاكثر تطور و رقي و مواصفات المحرك تغيرت ايضا و بدا الاعتماد على ناقل الحركة ذو الخمس سرعات الاوتوماتيكي و ظهرت من السيارة النسخة الهجينة و استمر هذا الجيل حتى عام 2008 ثم ظهر الجيل الثالث و الذي مازال مستمر حتى الان . تصميم لكزس RX 1997 : من حيث التصميم الخارجي كان الاعتماد على الشبك العلوي صغير الحجم ذو الشرائح المعدنية بالاضافة الى المصابيح ذات التصميم المستطيلي التقليدي ، ولكن كان المميز بها في هذا التوقتي هو النوافذ الجانبية ذات التصميم الثلاثي و المرايا الجانبية على الباب الجانبي و الصندوق الخلفي عليه جناح شبه رياضي في الاعلى ، اما من الداخل فكان الاعتماد على لمسات التخشيب على الكونسول الوسطي و التابلوه الامامي و ناقل الحركة مع شاشة معلومات صغيرة فوق المسجل بالاضافة الى عجلة القيادة ذات الحجم الصغير . |
| |