يحتاج أفراد طواقم الطائرات للراحة والنوم خلال الرحلات الطويلة كغيرهم من الركاب، لكن أين يرتاحون في الجو؟
معظم طائرات بوينج 777 و787 مجهزة بسلالم سرية تؤدي إلى مجموعة غرف نوم ليس لها نوافذ لطواقم الرحلات، وقد عرض موقع بيزنيس إنسايدر نظرة مختصرة عنها.
تعتمد أماكن النوم السرية على طراز الطائرة لكنها تكون في الغالب خلف قمرة القيادة، وفي بوينج 777 تقع فوق مقاعد الدرجة الأولى
تعتمد أماكن النوم السرية على طراز الطائرة لكنها تكون في الغالب خلف قمرة القيادة، وفي بوينج 777 تقع فوق مقاعد الدرجة الأولى يؤدي درج سري إلى "خزائن" النوم السرية، ويكون الدرج خلف باب غير واضح قرب قمرة القيادة ويحتاج فتحه إلى كود أو مفتاح.
يؤدي درج سري إلى "خزائن" النوم السرية، ويكون الدرج خلف باب غير واضح قرب قمرة القيادة ويحتاج فتحه إلى كود أو مفتاح. في طائرة بوينج 773، يمكن لأفراد الطاقم الصعود إلى وحدات النوم عبر فتحة تخزين أمتعة تشبه تماما أماكن التخزين فوق المقاعد.
في طائرة بوينج 773، يمكن لأفراد الطاقم الصعود إلى وحدات النوم عبر فتحة تخزين أمتعة تشبه تماما أماكن التخزين فوق المقاعد. وحدات النوم ضيقة وليس لها نوافذ وهي ثماني وحدات أو سبع وفقا لنوع الطائرة، وفي الصورة وحدات النوم في بوينج 787 دريملاينر
وحدات النوم ضيقة وليس لها نوافذ وهي ثماني وحدات أو سبع وفقا لنوع الطائرة، وفي الصورة وحدات النوم في بوينج 787 دريملاينر في بوينج 777، توجد وحدتان واسعتان نسبيا للطيارين.
في بوينج 777، توجد وحدتان واسعتان نسبيا للطيارين. يبلغ طول وحدة النوم ستة أقدام وعرضها نحو قدمين ونصف، ويفصل بينهما ستائر سميكة.
يبلغ طول وحدة النوم ستة أقدام وعرضها نحو قدمين ونصف، ويفصل بينهما ستائر سميكة. الوحدتان مزودتان أيضا بمصابيح للقراءة ومساحات للتخزين وكماليات أخرى.
الوحدتان مزودتان أيضا بمصابيح للقراءة ومساحات للتخزين وكماليات أخرى.