تعتبر هذه هي المرة الأولى التي تسمح فيها مرسيدس لموديل آخر غير S-Class ليكون الأبرز تقنياً، وكانت هذه السيارة هي W213 E-Class الحالية، وهي على الأرجح واحدة من أفضل سيارات السيدان الفاخرة التي تم إنتاجها منذ عدة سنوات، واليوم جاء عليها الدور لتحصل على تحديثات منتصف العمر. وقد تم رصد السيدان في مكان ما في إقليم لابي بالسويد، ويظهر أن التغيير الرئيسي سيكون في أمامية السيارة، وعلى الرغم من تغطية الجزء الأمامي بشكل كامل، إلا أن المصابيح الأمامية تعطينا إشارة إلى التصميم الجديد، فيبدو أن المصابيح أصغر من قبل بشكل شرس مع اضاءة LED، ويتشابه في الشكل العام مع سيارة CLS-Class ذات الأربعة أبواب، والتي لا تزال السيارة الأقرب إلى E-Class، على الرغم من أنهم قرروا عدم تسميتها CLE، ويمكن أن نقول أيضاً أن التصميم الضيق قد تم استلهامه من A-Class، ولكن في كلا الحالتين، تبدو المصابيح جديدة وملفتة للانتباه. كما حصلت السيارة على نوع جديد من الشبك الأمامي، والذي يتميز بالقضبان الأفقية المعتادة، ولكنها أكثر كثافة، وبالنسبة لبقية السيارة فقد تم الكشف عنها بالكامل، ويبدو أنها متطابقة مع E-Class الحالية. وتظهر بعض التغييرات في الخلف أيضاً، حيث يبدو أننا ننظر إلى المصابيح الخلفية الجديدة لـ E-Class، ولكن هذه الصور لا تزال مبكرة لتحديثات منتصف العمر لـ W213 E-Class، حيث يبقى أن نرى ما إذا كانت مرسيدس ستقوم بتعديلات أخرى في الخلف، خاصة وان العوادم الزائفة تعرضت لانتقادات شديدة. وفي الداخل، قد ترى السيارة عدداً قليلاً من المزايا المتدفقة من طراز S-Class 2020، وأبرزها هي شاشة واحدة فقط كبيرة في المنتصف، مثل موديل تسلا 3. وبالتأكيد نحن لا نتوقع الكثير من التغييرات على المحركات، حيث أن ديملر قد صرفت بالفعل مليارات عديدة في المحركات الجديدة، فهناك محرك توربو نصف هايبرد سعة 2.0 لتر ويولد قوة 299 حصان، ومحركين هايبرد، ومجموعة محركات ديزل توربو مثل محركات سعة 2.0 لتر بقوة 150 و194 و245 حصان، ومحركات سعة 3.0 لتر بقوة 286 و340 حصان.