تتسابق العديد من الشركات في شهر رمضان الفضيل للإعلان عن منتجاتها أو مشروعاتها المتعددة، ولأجل ذلك تستعين بالعديد من الفنانين والفنانات لإبراز جمال مشروعاتها ولكي يُقبِل عليها الجمهور؛ نظراً لارتفاع المُشَاهَدة في شهر رمضان غير بَقية شهور العام، لذلك تتسابق الشركات لعمل الدعاية اللازمة لجذب الشاهد إليها.
فنجد على سبيل المثال، أن استعانت إحدى شركات الاتصالات بمصر بالعديد من النجمات «منى زكي، ودينا الشربيني، ونيللي كريم» للترويج لإحدى أنظمة عروضها مستعينة بـ3 أغنيات للفنانة الراحلة سعاد حسني، بالإضافة لتَصَدّر عدد من الإعلانات الأخرى حديث الناس بمجرد عرضها على الشاشة، خاصة برنامج رامز جلال «رامز موفي ستار»، ثم جاء في نفس المرتبة التالية بتصدر اسم ميريام فارس على «تويتر» مصر بعد عرض إعلان لإحدى الشركات العقارية الخاصة ومشروعاتها في مجال الإنشاء العقاري الفندقي، والذي يشاركها فيه المطرب «أبو» والفنان «أحمد حاتم»
وقد لفتت ميريام فارس الأنظار بعفويتها ورقصتها والأجواء الصيفية والساحلية التي طغت عليه، إلا أنّها من ناحية أخرى تَلَقّت بعض التعليقات من الذين رأوا أن ظهورها ورقصها غير مناسبين لشهر رمضان. ولكن تفاوتت الآراء في هذا الخصوص، إلا أنّ الكثيرين دَافَعوا عن ميريام، مشيرين إلى أنّ هدفها نَشرَ الإيجابية والفرح في هذا الشهر الفضيل، خصوصاً أن الإعلان ليس دينياً لا من قريب ولا من بعيد.